16. novembre 2015

العربية

مشروع الإنسانية

 

مشروع عين البحر بدأ في خريف عام 2015 كمجموعة صغيرة من شركة التعهدات Michael Buschheuer  في ريغنسبورغ و تهدف الى التوقف عن مشاهدة اللاجئين يغرقون في البخر دون عمل اي شيء.

هذه المبادرة تتصمن سفينتين، في نيسان 2016 تم تسلم مهمة المراقبة و الإنقاذ خصوصا من الشواطئ الليبية: في حالات الخطر في البحر انقاذ الواقعين في الخطر و الغارقين و تقديم عون المساعدة.

خلال 3 اشهر تمكن طواقم السفينتين من انقاذ اكثر من 2600 شخص.

هذه المبادرة تكونت من حوالي 250 شخص من مختلف أنحاء ألمانيا و من الدول الأوروبية أيضا. هم يعملون بدون عائد مادي على هذا المشروع و يمتنعون عن اوقات الفراغ و العطل.

في مناطق البحر مقابل شواطئ ليبيا تلتزم عين البحر بمراقبة القوارب المحملة كثيرا و الغير قابلة للإبحار المهددة  بالانقلاب. الناس سوف يزودون بسترات نجاة و مياه، القوارب سوف تتم مساعدتها في الايصال لجزر النجاة. المصابين بشكل خطير بلامكان ان يتم اسعافهم على محظة الاسعاف على سفينة عين البحر. وفي الوقت نفسه سيتم ارسال رسالة انقاذ الى مكتب الطوارئ للبحر الابيض المتوسط الموجود في روما. بموجب قانون المياه العالمي يكون كل السفن الذين بلقرب من الموقع المرسل مجبرين على مساعدة السفينة الهشة.

على الرغم من أن المساعدين على عين البحر يعملون بشكل تظوعي، لكن نحن مقتصرين على التبرعات العينية و المادية. هذا المشروع سوف يتطلب في هذه السنة حوالي 250 الف يورو من اجل الوقود، اجور الطيران، السكن، ادواة النجاة، العناية، الادوات الطبية و الالكترونيات.

 1decd0e7-8fd4-4523-bcea-222ffd405444_shrink W89_9010_shrink

 السفن

سفينة عين البحر عبارة عن قارب جرف سمك سابق و بطول 26 متر و سميت سابقا  Sternhai

سفينة البحر العالي عدلت من اجل هدف انقاذ المعرضين للخطر في اليحر و ذهبت لذلك إلى امام الشاطئ الأفريقي، المكان الذي يتواجد فيه معظم اللاجئين الراغبين ب”الرحلة” المهددة لحياتهم. هذه السفينة عمرها حوالي 60 سنةو ابحرت حتى عام 2014 في محيطات العالم، بلأخص في محيط البحر الشمالي و الشرقي. هذه السفينة بمكن الابحار و على متنها حتى 9أشخاص من طاقم السفينة.

سفينة Speedy و
هي السفينة الجديدة التي هي عبارة عن موديل Ribtec 1200 Cabin RIB وهي عبارة عن RIB تقليدية بطول 11.50 متر و بعرض 3.20 متر. لديها موتورين يعملون على المازوت و موضوعين في داخلها بقوة اجمالية 600PS و يمكنها القيادة حتى سرعة 45عقدة اي ما يعادل 83 كم/سا. يوجد فيها مكان لطاقم مكون من اربع اشخاص لكن يوجد فقط مكانين للنوم لذلك يجب ان يتم التبديل بين الطاقم. تجهيز السفينة على اخر طرز على الإطلاق. و السفينة بحالة اكثر من ممتازة. الاماكن المتوفرة على متن السفينة محدودة جداً، لذلك مواد الانقاذ يمكن ان تكون كافية لاستخدام واحد او اثنين على الأكثر.


يمكنك التبرع هنا

logo_betterplace